مرحبا بكم في موقع الصحراء اليوم موقع اخباري صحراوي متجدد على مدار الساعة صوت كل الصحراويين وبأي مكان لمراسلاتكم واقتراحاتكم:[email protected]         موريتانيا: إجراءات قانونية لمواجهة الإسراف في الأعراس والمناسبات الاجتماعية             موريتانيا: لا وجود لحالة من متحور «أوميكرون» ونسعى لكسر طفرات «دلتا»             المغرب يبرم عقدا لشراء الغاز بعد وقف الجزائر الأنبوب المار عبره             المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطانطان:الشروط والمعايير تهدف إلى بلوغ الجودة بقطاع التعليم             حديث عن مفاجآت في تشكيلة "أخنوش" الحكومية المرتقبة             العيون: حزب الأصالة والمعاصرة يقتحم الأحياء الشرقية المهمشة             بلاغ :الصحراء اليوم تعود للساحة الإعلامية بطاقم وإدارة جديدة             أحمد نافع: مناخ الأعمال في الأقاليم الجنوبية جزء لا يتجزأ من اقتصاد المغرب            لحظة اندلاع الحريق الذي تسبب في مصرع طفل صغير بالداخلة            عملية نقل الحوت الضخم الذي عثر عليه بميناء طانطان             شاهد صحراوي يحكم قبضته على شفار و يشبعه ضربا بعد ضبطه متلبسا بالجديدة            صورة وتاريخ:صورة نادرة للمجاهد الكبير اعلي ولد ميارة            من من المسؤولين الصحراويين كان أكثر فسادا ونهبا للمال العام خلال 2014 بالإقاليم الصحراوية؟           
إعلان
 
صوت وصورة

أحمد نافع: مناخ الأعمال في الأقاليم الجنوبية جزء لا يتجزأ من اقتصاد المغرب


لحظة اندلاع الحريق الذي تسبب في مصرع طفل صغير بالداخلة


عملية نقل الحوت الضخم الذي عثر عليه بميناء طانطان


شاهد صحراوي يحكم قبضته على شفار و يشبعه ضربا بعد ضبطه متلبسا بالجديدة


الأمطار تفضح هشاشة الطرقات بإقليم كيلميم -تقرير-


“راقٍ موريتاني”: أقوى قبائل الجن موجودة بالسعودية وهذا هو إسم قبيلتهم

 
كاريكاتير و صورة

صورة وتاريخ:صورة نادرة للمجاهد الكبير اعلي ولد ميارة
 
النافذة الثقافية والأدبية

سابقة بالصحراء:فرقة أنفاس من الداخلة تحقق الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح


وزير الثقافة المغربي يزور شاعرا موريتانيا بالمستشفى

 
استطلاع رأي



 
لا تستغرب

إحصائية: الجوع يهدد 7 ملايين شخص بغرب إفريقيا


خطير: الصحراء اليوم تكشف أكبر عملية نصب بين مصالح قطاع الصيد بالداخلة مع عصابات تهريب الأخطبوط

 
مع المجتمع المدني

ليلة الوفاء والتكريم للأستاذ محمد أجود المسؤول التربوي المتميز باقليم طانطان

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
العالم اليوم

إبنة صدام حسين تكشف آخر ماقاله والدها قبل أيام من إعدامه؟ ـ (تغريدة)


خوفا من مصير خاشقجي:لغط وإشاعات حول إختفاء غامض لرئيس الغابون في السعودية

 
البحث بالموقع
 
اعلانات مباريات شكايات

الفاعل السياسي والجمعوي بطرفاية "بوفوس رمضان" يدخل القفص الذهبي

 
 

فساد طانطان يصل الى شوارع باريس -صور حصرية-


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 مارس 2015 الساعة 09 : 16





الصحراء اليوم:محمد بلاهي



شهدت باريس وقفة احتجاجية ضد الفساد والتهميش التي تعاني منها بعض المناطق المهمشة وكانت طانطان حاضرة بقوة عن طريق جمعية انقاذ طانطان والصحراء التي تأسست يوم 20 يناير 2015 من اجل خلق تنمية حقيقية نظرا لسياسة التهميش والا مبالاة من طرف السلطات المركزية .
ومن بين أهداف جمعية انقاذ طانطان والصحراء : – محاربة الفساد والمفسدين
النهوض والرقي بإقليم الصحراء
-تسهيل الولوج الي الخدمات الصحية والتعليمية بالمنطقة
تثمين والحفاظ على التراث والثقافة الحسانية.
تقييم كل الأنشطة بالصحراء وخاصة موسم طانطان العالمي المدرج ضمن التراث الإنساني اللامادي العالمي.
-النهوض بأوضاع حقوق الإنسان بالصحراء.
النهوض بأوضاع المرأة والطفل
تنظيم ندوات ومؤتمرات تهم القضايا الراهنة .
ربط شراكات وعلاقات مع كل المنظمات والهيئات والمؤسسات الحكومية والغير الحكومية والتي تحمل نفس أهداف جمعيتنا.
-تبادل التجارب والزيارات بين شباب المهجر وشباب الصحراء.
-تقديم مساعدات للمحتاجين
إدماج المهاجرين داخل المجتمع الفرنسي
– القيام بدراسات ميدانية إنجاز البحوث التي تخدم الإنسان والمنطقة.
تشخيص الوضعية الراهنة وإيجاد حلول ناجعة للحد من ظاهرة البطالة التي يعاني منها كافة الشباب الصحراوي
الحفاظ على ثروات المنطقة وخاصة الثروة السمكية – والمعدنية
النهوض بالقطاع السياحي وتعريف بما تزخر بيه المنطقة من مؤهلات سياحية.
وتعد هذه الوقفة اولى تحركات وانشطة هذه الجمعية .

 

 








تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- صوت مطلبي مدوي من باريس عاصمة الانوار

احمد بونعاج

الخطوة التي قام بها شباب المهجر كانت جد رائعة وجريئة فقد حملوا لافتات معبرة ورددوا شعارات قوية مطالبة بإخراج مدينة الطنطان من سجن التهميش والإهمال والبطالة والحكرة كل ذلك في المسيرة السنوية للشعوب المتضررة او المقهورة التي تنظم في شوارع العاصمة الفرنسية باريس.يبدو ان قضيتنا ماضية في طريق التدويل والعالمية مادامت الاذان هنا صماء ولا تريد ان تفهم وتستجيب للمطالب المشروعة.تحية مجد للشباب المقدام وبدورنا نرفع لكم شارات النصر ودمتم للطنطان أوفياء.

في 01 مارس 2015 الساعة 25 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تصحيح

الغيور

كفانا كذب على الناس،هؤلاء المرتزقة يقولون على انهم في باريس وهم في مونت لجولي .ويريدون ان ينقضون ما فسدوه،هذا من المستحيل هذوا الى اعطاوهم برزة ينساو اهلهم .اما الجريدة فيجب ان تتحقق من ماتنشره لانه يضر بصمعتها.

في 01 مارس 2015 الساعة 38 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- hipocresía

الحافظ

جمعية إنقاذ طانطان أو جمعية إعادة الاعتبار لمدينة طانطان كلها وإن تعددت أسمائها تصب في وادي.اسمحولي أن أطرح سوال لماذا هذه الجمعيات تحارب الفساد والمفسدين في هذه الفترة الحالية؟ من باريس مظاهرات واحتجاجات ضدد التهميش في مدينة طانطان عجيب كيف لجالية أن تجتمع وتتكاثف لتنظيم مظاهرة حاشدة بالعاصمة الفرنسية مع العلم أن هذه الجالية ليس لها وجود فعلي بالإقليم لم تنظم قط أي مبادرة لإنشاء أي عمل خيري أو اجتماعي أو حتي مشاركة السكان بعض من مشاكلهم بل هي فقط جمعيات تخدم أجندات خاصة ومصالح شخصية لا غير نحن لسنا بحاجة للمظاهرات والشعارات الكاذبة المقصود منها منفعة شخصية ( بقع أرضية و تجزءات سكنية و بطائق الإنعاش الوطني  ) ليس هناك عمل جمعوي في المهجر فقط جمعيات ارتزاقية انتهازية ومصلحية ليس هناك تهميش الحمد لله وانا من أبناء الإقليم بل الإقليم بني علينا كل المرافق الصحية الأولية موجودة المصالح الإدارية متوفرة كباقي المدن المغربية هناك مشاكل والأولي بكم أن تساعدو علي حلها لا علي فضحنا أمام العالم وكشفتم القناع عن من يسيركم ويحرككم من داخل مدينة الصمود طانطان أدعو المواطنين الشرفاء أن لا ينجرو وراء الأكاذيب من أجل هدف شخصي لنخدم مدينتنا وبلدنا الحبيب بطريقة مشرفة

في 02 مارس 2015 الساعة 12 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تصحيح

الغيور

قد بلغني ان المظاهرة كانت حول امريكا اللتنية و هم دخلوا لاخد بعض الصور ليقولوا الاكاذيب. كيف لاشخاص مستواهم اللغوي جد ضعيف ان يتواصلوا مع غيرهم. انا الوم الجريدة ان تتحقق من الصور و تدقق فيها

في 02 مارس 2015 الساعة 50 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحقيقة

الحافظ

سؤال لهذه الجمعية التي تدعي الدفاع عن مدينة طانطان من هم الأشخاص الذين استفادوا من البقع الأرضية بالمدينة أو بالوطية أين هي التجزئات التي خصصت للجالية والتي استفادة منها أشخاص معينين ولا زالو يستفيدون منها والدليل الصور .لدي المرجو عدم إقحام مشاكل السكان الأبرياء في هذه اللعبة القذرة. جلالة الملك حفظه الله ورعاه يولي عناية خاصة بالاقاليم الجنوبية وفتح الباب من خلال الدستور الجديد لكل من يريد العمل بنية حسنة لتنمية المنطقة قد ولى زمن الريع والعيش علي ظهور الشعب المغربي كلنا أبناء المغرب والمغرب لنا جميعا.لستم مؤهلين لتمثيل المدينة و المنطقة.

في 02 مارس 2015 الساعة 15 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الحقيقة

الحافظ

سؤال لهذه الجمعية التي تدعي الدفاع عن مدينة طانطان من هم الأشخاص الذين استفادوا من البقع الأرضية بالمدينة أو بالوطية أين هي التجزئات التي خصصت للجالية والتي استفادة منها أشخاص معينين ولا زالو يستفيدون منها والدليل الصور .لدي المرجو عدم إقحام مشاكل السكان الأبرياء في هذه اللعبة القذرة. جلالة الملك حفظه الله ورعاه يولي عناية خاصة بالاقاليم الجنوبية وفتح الباب من خلال الدستور الجديد لكل من يريد العمل بنية حسنة لتنمية المنطقة قد ولى زمن الريع والعيش علي ظهور الشعب المغربي كلنا أبناء المغرب والمغرب لنا جميعا.لستم مؤهلين لتمثيل المدينة و المنطقة.

في 02 مارس 2015 الساعة 28 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الحقيقة

الحافظ

سؤال لهذه الجمعية التي تدعي الدفاع عن مدينة طانطان من هم الأشخاص الذين استفادوا من البقع الأرضية بالمدينة أو بالوطية أين هي التجزئات التي خصصت للجالية والتي استفادة منها أشخاص معينين ولا زالو يستفيدون منها والدليل الصور .لدي المرجو عدم إقحام مشاكل السكان الأبرياء في هذه اللعبة القذرة. جلالة الملك حفظه الله ورعاه يولي عناية خاصة بالاقاليم الجنوبية وفتح الباب من خلال الدستور الجديد لكل من يريد العمل بنية حسنة لتنمية المنطقة قد ولى زمن الريع والعيش علي ظهور الشعب المغربي كلنا أبناء المغرب والمغرب لنا جميعا.لستم مؤهلين لتمثيل المدينة و المنطقة.

في 02 مارس 2015 الساعة 28 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الحقيقة

الحافظ

سؤال لهذه الجمعية التي تدعي الدفاع عن مدينة طانطان من هم الأشخاص الذين استفادوا من البقع الأرضية بالمدينة أو بالوطية أين هي التجزئات التي خصصت للجالية والتي استفادة منها أشخاص معينين ولا زالو يستفيدون منها والدليل الصور .لدي المرجو عدم إقحام مشاكل السكان الأبرياء في هذه اللعبة القذرة. جلالة الملك حفظه الله ورعاه يولي عناية خاصة بالاقاليم الجنوبية وفتح الباب من خلال الدستور الجديد لكل من يريد العمل بنية حسنة لتنمية المنطقة قد ولى زمن الريع والعيش علي ظهور الشعب المغربي كلنا أبناء المغرب والمغرب لنا جميعا.لستم مؤهلين لتمثيل المدينة و المنطقة.

في 02 مارس 2015 الساعة 28 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- رد على صاحب التعليق من 2 الى 8

عمر

بعد التحية اخي من التعليق 2 الى 8 لانك شخص واحد و الدليل هي نفس طريقة الكتابة ونفس المنهجية .انت يا قلما ماجورا يا تعليقا مزيجه نباح و نهيق...اجل تنقصنا ثقافة النقد دلك لانه تنقصنا في الاصل ثقافة الكتابة...و لان ماهو منشور لا يرقى في معظمه ان يكون سوى خربشة هواة ...و لان الجزاء من جنس العمل كما يقولون سيكون نقدك ان وجد ايضا خربشة هواة...فان حاولنا تعريفك رياضيا فانت تنتمي الى المجموعة الفارغة...و ان حاول القراء اعرابك لقالوا انك حرف علة لا غير...فخربشتك البستها ثوب الحقد و سرابيل التجريح...الناقد حينما ينظر الى الاشياء بمنظار سلبي فهو ببساطة يصدر لنا ثقافة الياس و الياس يؤدي الى ثقافة التعميم...الناقد يجب ان يدرك ان القراء هم مجموعة من القضاة لا يمكنه ان يمرر فكرة عليهم خاصة ادا كان الناقد ينتقد عمل شخص يتحين له الفرص لانتقاده بالنقد فقط من اجل النقد و بهدا يكون الناقد قد خالف الصواب و بالتالي يحكم الجمهور اي القضاة عليه بتهمة تجريح عمل و تهريب فكرة مع سبق الاصرار و الترصد و بالتالي يحكم الناقد على نفسه بالادانة و الفشل.اخي ادكرك بقول الله تعالى=يا ايها الدين امنوا لا تخونوا الله و رسوله و تخونوا اماناتكم و انتم تعلمون صدق الله العظيم.و اخيرا تحية نضالية الى مهاجرينا الشريك الاقتصادي الاول للمملكة كما اشكر موقع الصحراء اليوم الدي يوصل صوت من لامنبر له و شكرا على النشر

في 02 مارس 2015 الساعة 36 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- رد على التعليق 4

ميارة

لا تقل ما ليس لك به علم فارجع الىNET لتتاكد انها عالمية و ليست لاتنية ثانيا الم تعرف ان لجنة انقاد طانطان تعمل مند 03/02/2014 اي ازيد من سنة و لقاءاتها مع السفير و شخصيات وطنية بخصوص مشاكل طانطان ثالثا الم تكاتب عدة وزارات رابعا الم تعرف ان الرئيس حامل دبلوم دراسات عليا والكاتب العام قبطان في البحرية الفرنسية و امين المال شهادة باكلوريا و المكلفين بلجنة الاتصال :الاول حامل لشهادة الماستر و الثاني طالب لنيل شهادة الدكتورا.سامحك الله ان تتكلم في شرفاء و مناضلين لهم منا اكبر تقدير و احترام لاني اعرفهم و التقيت بهم في عدة مناسبات نضالية.خامسا ارجع الى بعض المواقع لتقرا جزء من نضالهم مثل SAHRANEWS.COMو اخيرا تحية الى الاعلام الحر و النزيه الدي يوصل خطاب الراي و الراي الاخر و خصوصا الصحراء اليوم التي لديها سمعة مرموقة في المجال الاعلامي و شكرا على النشر

في 02 مارس 2015 الساعة 18 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الرد على الموضوع 9

احمد

أخي الكريم حاولت أن ترد على تعليقات الآخرين وتبعت نفس المنهجية النقد من أجل الإحباط يقول تعالى في كتابه الكريم  ( اتامرون الناس بالبر وتنسو أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب  ) أصحاب التعليقات يتحدثون من منظور المعرفة الميدانية اتنكر أن الجمعيات المتواجدة علي الساحة الإقليمية هي نتاج لوبيات في المجالس المنتخبة وهي تسعى للمصلحة الشخصية فقط.كم عدد الجمعيات في مدينة الطنطان؟ وماهو برنامجها وأنشطتها؟ وما الذي أضافته لإقليم؟ لاشئ اتحداك أخي الكريم صاحب التعليق 9 أن تقدم لي برامج هذه الجمعية؟ ولماذا أنشأت؟ قال تعالى (ياأيها الذين أمنوا إذا جائكم فاسق بنبأ فتبينو أن تصيبو قوم بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين  ) من يريد الخير لهذا البلد أهلا وسهلا به قد ولى عهد العطايا والمنح دولة الحق والقانون قطعت مع هذا العهد القديم

في 03 مارس 2015 الساعة 23 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- رد على تعليق 10

اكفو

إخواني الكرام المرجو التأكد من صحة نوايا هذه الجمعية قد علمتني التجارب في هذه المدينة أن لاشي لله. تحدثت عن أصحاب الجمعية من قبل الكفاءة المهنية ونحن تناولنا فقط الأهداف والمشاريع والغاية من هذه الجمعية فإرجع لتاريخهم ولماضيهم النوايا ياخي ليست محاربة الفساد من هم المفسدين في المدينة من يكونو أبناء من؟ ومن هم أصحاب الجمعية والقائمين عليها؟ الهم إذا استثنينا الكاتب العام القبطان في البحرية الفرنسية  ( المح ماءالعينين  ) الجمعية أخي الكريم نتاج حرب انتخابية أعضاء في المجالس المنتخبة لديهم مشاكل مع بعض في إطار تصفية حسابات أو ورقة ضغط رؤساء ومعارضة أين هو بوشعاب أحمد و عاشور زميله ألم يكونوا في الجمعية وأعضاء بل مسيرين من هذه الجمعية كانوا معهم يحملون المخطوطات والصور ويبيعون البقع الأرضية بالمدينة بل كانوا يقيمون عند من يحمل اللافتات لمحاربة الفساد كما يدعون السيد عامل الإقليم مشكور قطع مع سياسة النهب وسياسة الإقطاعية أي إمتلاك الأراضي اللتي مكنت قل قليلة من خيرات البلاد والعباد نداء عاجل الي جلالة الملك نصره الله التدخل لحل هذه المشكلة وإنصاف المدينة وسكانها اللذين يعانون الأمرين مع المجالس البلدية والقروية والاقليمية التي تغلب المصلحة الشخصية والذاتية والقبلية ورفع الحيف والظلم والطغيان والتهميش والإقصاء والمحسوبية والزبونية يامولاي إن شعبك الوفي في المناطق الصحراوية يستنجد بك التدخل العاجل لإنقاذه. نحن أبناء المنطقة ونعرف العقلية السائدة فلاداعي للمزايدة علينا في الوطنية وحب الوطن فلستم أحرص منا عليه نظفو قلوبكم من أمراض البقع وبطائق الإنعاش الوطني و العطايا والمنح وتعالو نعمل سوياً للمصلحة العامة

في 03 مارس 2015 الساعة 04 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- عمر

رد على التعليق 11

اشكرك على التوضيح;ان كان النقد من اجل الوصول الى الحقيقة;لقد التقيت ببعض اعضاء اللجنة في شهر دجنبر 2014 تحدثت معهم و قد انبهرت لشخصيتهم القوية واسفهم لما وصلت اليه مدينتهم و عزمهم على مواصلة محاربة الفساد بشتى انواعه واكدوا لي انهم جمعية لا يمثلون سوى منخرطيهم و استعدادهم للتعامل مع من له غيرة و هدف نبيل معللين دلك بالمثل الشعبي القائل=نحلة واحدة احسن من شواري ديال الدبان= .و في الحقيقة السيناريو الدي نعيشه اليوم اتجاه هؤلاء الفرسان اخبروني عنه العام الماضي في شهر فبراير 2014 و اكدوا لي انه ليس الا شكل من اشكال دباب المجلس البلدي الفاشل الدي يرغب في اجهاض عملهم الوطني و التاريخي و انهم على التغيير و محاربة المفسدين ماضون مستدلين بقول الرسول =ص=من رئى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه و دلك اضعف الايمان= صدق رسول الله.هدا من جهة و من جهة اخرى بالنسبة لبرنامج الجمعية و اهدافها و لمادا انشات فانظر الى المقال اعلى المكتوب من طرف الجريدة الموقرة والحرة و ان لم تقتنع فاتصل بالجمعية للشرح او لاقناعهم بالتراجع عما هم ماضون فيه ان كان يضر بالمصلحة العامة لانه ربما ترى ما لا يرون و هنا النصيحة و اجبة بل فرض عين و تتحمل مسؤوليتها امام الله.اما بخصوص الاية الكريمة فكلمة فاسق و العياد بالله ان كانت تنطبق عليهم و لااظن كدلك فما عليك دنب و ان كان العكس فان اثمها عظيم و عدابها اكبر و حتى تعرف اكثر عن الكلمة فارجع الى =شرح الالباني=رحمه الله;و خاتمة انهي تدخلي بقوله =ص=و تعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الاثم و العدوان.و شكرا لموقعنا الرائد و الحر على النشر و له جزيل الشكر.

في 03 مارس 2015 الساعة 35 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- رد على التعليق12

اكفو

تحية احترام الى موقعنا الحر الدي يوصل صوت من لا منبر له و تحية تقدير و اجلال الى لجنة انقاد طانطان تزفها لك ساكنة طانطان على العمل الجبارالدي تقومون به و قد فعلتم ما لم يفعله غيركم من قبل;و انه لعمل جبار تحسدون عليه و اجركم على الله.اما بخصوص التعليق 12 فلمادا تتستر وراء اسم غير اسمك ;فقد هاتفت ابناء عمي بفرنسا =اكفو=و اكدوا لي انهم لم يكتبوا تعليقا بالموقع المحترم بل و كلفوني بهدا الرد للتصحيح واؤكد لك انهم لا يتقنون اللغة العربية حتى يكتبوها ;ثانياكلامك يحمل نزعة قبلية يغديها منتخبون فاسدون يستعملونها متى شاءوا و ادواتها كراكيز امثالك;ثالثا بوشعاب احمد و عاشور جمعيتهم لا زالت قائمة و اسمها = جمعية طانطان للمهاجرين بالخارج= و لا علاقة بينهما ;رابعا بخصوص استنجادك ونداءك و استغاثتك بجلالة الملك نصره الله هو شيء جميل لكن هل طعمته بشيء ايجابي على ارض الواقع?و مادا فعلت لاقليمك لتقدمه و رقيه و ازدهاره ? خامسا لا نقول المناطق الصحراوية لانها كلمة انفصالية بل نقول الاقاليم الجنوبية ايها المواطن عفوا ايها الوطني/// سادسا لمادا بالضبط هدا التوقيت لمهاجمة الجمعية رغم انها تعمل ازيد من سنة في الميدان ام انه يدخل ضمن خطة وخارطة الطريق التي رسمها المنتخبين الفاسدين خصوصا في اجتماعهم السري يومه 01/03/2015 اي مباشرة بعد مسيرة باريس 28/02/2015 ولكم واسع النظر بعد اتضاح الصورة.سامحكم الله يا كراكيز المجلس البلدي ! ! !و شكرا ل الصحراء اليوم على النشر و لكم منا اعز التحيات.

في 04 مارس 2015 الساعة 13 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- رد على التعليق 11

نور الدين

و انا اتصفح موقعكم الموقر اثار انتباهي هدا المقال ;و انا اقرؤه و اتمعنه احسست بان التغيير قادم الى هدا الاقليم لا محالة و ان نورا ساطعا بدا ينجلي ;و الله لهو احساس صادق احسست به;و انا اقرا التعاليق احسست بان هناك هجوما اندفاعيا عنيفا و مضادا كانه وحش بري يصارع الموت بعد ضربة سهم حاد;و ما اثار استغرابي هو التعليق 11 فنصيحتي لك ان لا تفسر القران الكريم على هواك حتى لا تعدب به يوم القيامة و العياد بالله و انصحك ان ترجع الى =تفسير القران لابن كثير= لتعرف المعنى اكثر كما انصحك ان ترجع الى رشدك و صوابك و قل اعود بالله من الشيطان الرجيم;اللهم فاشهد اني قد بلغت اللهم فاشهد اني قد بلغت و السلام عليكم و رحمة الله

في 04 مارس 2015 الساعة 55 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
تجنب التعاليق الطويلة

أي تعليق يتجاوز 200 كلمة لن يتم اعتماده

أي تعليق يتضمن سبا أو إساءة لن يتم اعتماده

البريد الإلكتروني للجريدة

[email protected]
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



وحش الداخلة البيدوفيل "برنار"يعود إلى عشه ،والأمن يستقبله بحفاوة

فساد طانطان يصل الى شوارع باريس -صور حصرية-

مدينة اللصوصية : البلدية نموذجاً !!!

فساد طانطان يصل الى شوارع باريس -صور حصرية-





 
إعلان
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الصحراء اليوم

 
 

»  أخبار الصحراء

 
 

»  اخبار المغرب العربي

 
 

»  من هنا وهناك

 
 

»  شؤون اجتماعية

 
 

»  الورقة الرياضية

 
 

»  بالمرموز

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  من الضفة الاخرى

 
 

»  اراء

 
 

»  النافذة الثقافية والأدبية

 
 

»  بدون تعليق

 
 

»  رد لخبار فيه لجر

 
 

»  العالم اليوم

 
 

»  مع المجتمع المدني

 
 

»  اعلانات مباريات شكايات

 
 

»  تلفزة العيون والفضائيات

 
 

»  شؤون طلابية وجامعية

 
 

»  لا تستغرب

 
 

»  رمضانيات

 
 

»  خــــــــــــــــدمات

 
 
النشرة البريدية

 
الورقة الرياضية

فريق ريال مدريد « يخطف » نجما مغربيا قبل برشلونة‎


اللاعب الصحراوي تقي الدين،من الداخلة إلى مالقا من«زوج فرانك»إلى 200 ألف درهم كراتب شهري

 
بالمرموز

تمثالٌ ذهبيٌ لأردوغان في مدينة ألمانية!


وفاة أكبر معمرة في أوروبا

 
بيانات وبلاغات

توقعـات الأرصـاد الجوية لطقس اليـوم السبت


وزارة التربية الوطنية تعلن عن تاريخ الدخول المدرسي

 
الصحراء اليوم

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطانطان:الشروط والمعايير تهدف إلى بلوغ الجودة بقطاع التعليم


حديث عن مفاجآت في تشكيلة "أخنوش" الحكومية المرتقبة


العيون: حزب الأصالة والمعاصرة يقتحم الأحياء الشرقية المهمشة

 
اخبار المغرب العربي

موريتانيا: لا وجود لحالة من متحور «أوميكرون» ونسعى لكسر طفرات «دلتا»


المغرب يبرم عقدا لشراء الغاز بعد وقف الجزائر الأنبوب المار عبره

 
أخبار الصحراء

برلمانية بيجيدية: المشروع التنموي للأقاليم الجنوبية متعثر.. والداخلية “لا تبالي”


مطالب للخازن الإقليمي بكلميم بتسهيل مأمورية لجان الافتحاص

 
شؤون طلابية وجامعية

هام للطلبة: هذا هو موعد صرف المنحة لطلبة الجامعات


خطير.. مقتل شخص جراء إصابته خلال مواجهة بين مجموعة من الطلبة بالحي الجامعي بأكادير

 
اراء

مخيمات تندوف في زمن كورونا


ثقافة الاسترزاق

 
السلطة الرابعة

علماء الفلك يعثرون على أرض هائلة الحجم ليست بعيدة عن كوكبنا


هكذا تم إغتيال المهدي بن بركة حسب الوثائق الفرنسية

 
رد لخبار فيه لجر

حدث في مثل هذا اليوم ....


"آبل"تطرح "آيفون" رخيص الثمن قريباً والتسريبات متواصلة حول ابتكارها الجديد


علمياً: الشاي الأخضر أفضل من القهوة الصباحية

 
من هنا وهناك

هكذا سيبدو “واتساب” في 2019؟.. إضافات ثورية قادمة

 
من الضفة الاخرى

استهداف سوريا ب 110 صاروخ


وفد من الكونغرس الأمريكي يحل تندوف والزيارة تطرح تساؤلات حول علاقة واشنطن بالرباط

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
شؤون اجتماعية

موريتانيا: إجراءات قانونية لمواجهة الإسراف في الأعراس والمناسبات الاجتماعية

 
بدون تعليق

لإيجاد زوجة مناسبة ...طلب الارتباط ب 80 ألف امرأة،


غضبة ملكية تطال المقدمين والشيوخ

 
رمضانيات

فلكي: رؤية الهلال مساء السبت عسيرة وعيد الفطر هو الإثنين في المغرب

 
تلفزة العيون والفضائيات

في أقل من 4 ساعات: حشلاف يحل أكبر مشاكل العاملين بقناة العيون واذاعتي الداخلة والعيون

 
خــــــــــــــــدمات

بشرى للعاطلين عن العمل : عشرة مناصب شغل شاغرة بمؤسسة ريدينغ التعليمية بالعيون


concours de police 2016


سير ذاتية باللغة العربية والفرنسية والانجليزية


كشف النقط الخاص بشعبة الحياة والارض السنة 01 والسنة 02 باكالوريا