مرحبا بكم في موقع الصحراء اليوم موقع اخباري صحراوي متجدد على مدار الساعة صوت كل الصحراويين وبأي مكان لمراسلاتكم واقتراحاتكم:saharalyoume@gmail.com         إختفاء فتاة موريتانية بعد استلائها على مهر بالملايين -تفاصيل مثير             رأي: تضليل الحقائق من خلال نقد حركة المبادرة الصحراوية للتغيير             الــداخلة: إختتام فعاليات الدورة 12 لمهرجـان الشعر والأغنية الحســانية             دورة تكوينية للمركز الدولي للتدريب و التطوير الإعلامي بالعيون             شركة تهدم جدار منزل مواطن بالعيون             أهل صحرا كاعين : الموقع الاخباري 360 le باغي يشعل حرب قبلية بين ال الرشيد و ال الدرهم بالصحراء             الموريتانيون يشتكون من سوء تعامل “المغرب”على الحدود ويدعون بلدهم للمعاملة بالمثل             لحظة اندلاع الحريق الذي تسبب في مصرع طفل صغير بالداخلة            عملية نقل الحوت الضخم الذي عثر عليه بميناء طانطان             شاهد صحراوي يحكم قبضته على شفار و يشبعه ضربا بعد ضبطه متلبسا بالجديدة            تدخل أمني لتفريق وقفة أل الشيخ ماء العينين أمام محكمة الإستئناف بالعيون            صورة وتاريخ:صورة نادرة للمجاهد الكبير اعلي ولد ميارة            من من المسؤولين الصحراويين كان أكثر فسادا ونهبا للمال العام خلال 2014 بالإقاليم الصحراوية؟           
elsahariano travel
إعلان
 
صوت وصورة

لحظة اندلاع الحريق الذي تسبب في مصرع طفل صغير بالداخلة


عملية نقل الحوت الضخم الذي عثر عليه بميناء طانطان


شاهد صحراوي يحكم قبضته على شفار و يشبعه ضربا بعد ضبطه متلبسا بالجديدة


تدخل أمني لتفريق وقفة أل الشيخ ماء العينين أمام محكمة الإستئناف بالعيون


وقفة أل الشيخ ماء العينين أمام محكمة الإستئناف بالعيون


الأمطار تفضح هشاشة الطرقات بإقليم كيلميم -تقرير-

 
كاريكاتير و صورة

صورة وتاريخ:صورة نادرة للمجاهد الكبير اعلي ولد ميارة
 
النافذة الثقافية والأدبية

الرباط تحتضن العرض الأول لفيلم 'أم الشكاك' يوم رابع نونبر


فرقة مسرحية موريتانية تتألق في الملتقى العربي للفنون المسرحية بالمغرب

 
استطلاع رأي



 
لا تستغرب

خطير: الصحراء اليوم تكشف أكبر عملية نصب بين مصالح قطاع الصيد بالداخلة مع عصابات تهريب الأخطبوط


الداخلة: جرائد أجنبية تتهم "سعيد اللحية" بالتجارة الدولية للمخدرات

 
مع المجتمع المدني

هذه تواريخ العطل المدرسية وعدد أيامها كما حددتها وزارة االتربية الوطنية

 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
العالم اليوم

بعد إختفائه لقرن من الزمن: رعب يجتاح الأفارقة بسبب الموت الأسود القادم من مدغشقر


فايننشال: “CIA” لا ترغب بتولي محمد بن سلمان العرش وتفضل عودة محمد بن نايف

 
البحث بالموقع
 
اعلانات مباريات شكايات

الفاعل السياسي والجمعوي بطرفاية "بوفوس رمضان" يدخل القفص الذهبي

 
 

مفتش تعليم من بوجدور من ضحايا الوزير الوفا يشتكي: " لمن يهمه الامر"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 دجنبر 2013 الساعة 34 : 19



الصحراء اليوم:

 

 


لمن يهمه الأمر من أسرة التعليم
وتعميما للفائدة وتنويرا للرأي العام
عمر أوكان مفتش التعليم الثانوي التأهيلي
بنيابة بوجدور

توطئة :
إن الرأي العام الوطني يعرف ما حصل بيني وبين وزير التربية الوطنية محمد الوفا في المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء حين أعلنت انسحابي من أعمال المجلس وما صاحب ذلك من تهديد صادر عن الوزير المذكور في حقي والذي انتظر الفرصة المواتية للانتقام مني، والتي واتته حين طعني في قانونية الامتحان الجهوي لمادة اللغة العربية في المواد العلمية والتقنية بالسنتين الأولى والثانية ثانوي تأهيلي وإخلال مواضيع هذا الامتحان بالأطر المرجعية للمادة وتضمنها لأخطاء معرفية ولغوية فادحة تضر بمصلحة المترشحين، ومطالبتي ببعث لجنة وزارية للتحقيق في هذه الخروق التي شابت الامتحان الجهوي في المادة بالجهة.
لكن بدل بعث لجنة للبحث والتقصي تم بعث قرار توقيف صادر في حقي مبني على أباليل من الأضاليل التي لا أساس لها من الصحة بهدف إسكات صوتي عن الصدح بالحق، وهو القرار الذي تم الطعن فيه في قضاء الإلغاء بالمحكمة الإدارية بأكادير وصدر الحكم لصالحي بإلغاء ذاك القرار الصادر عن وزير التربية الوطنية محمد الوفا لاتسامه بالشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ والانتقام من مفتش تربوي بسبب العداوة القائمة بينه وبين وزير التربية الوطنية محمد الوفا وكذلك بينه وبين المفتش العام للشؤون التربوية خالد فارس.
ولكن قبل أن يصدر حكم المحكمة القاضي بإلغاء قرار التوقيف؛ فقد قمت بإجراء قضائي يعتبر اجتهادا قضائيا ينبغي نشره تعميما للفائدة وتنويرا للرأي العام.
فقد صدر قرار التوقيف في حقي بتاريخ 05/07/2013، ووقعت عليه بالاستلام بتاريخ 10/07/2013.
وبناء على الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية الذي يصرح أن الموظف الموقوف عن العمل ينبغي أن تسوى نهائيا حالته في أجل أربعة أشهر وإن لم تصدر أي عقوبة في مقرر في حقه عند انتهاء هذا الأجل فإن الموظف يتقاضى من جديد مرتبه بأكمله.
فقد تقدمت للمحكمة الإدارية بأغادير بطلب في إطار الأوامر المختلفة رام إلى إجراء معاينة التحاقي بالعمل؛ وهو ما استجابت له المحكمة، ولم تجد النيابة الإقليمية ببوجدور منفذا للهروب من تطبيقه.
نص الطلب :
الأستاذ المختار عمروش
محام بهيئة المحامين بسطات
سطات في 30/12/2013
طلب في إطار الأوامر المختلفة رام إلى إجراء معاينة.
مرفوع إلى السيد رئيس المحكمة الإدارية بأغادير.
لفائدة السيد : عمر أوكان، مفتش التعليم الثانوي التأهيلي بنيابة بوجدور.
عنوانه : حي التعاون، ثانوية لسان الدين بن الخطيب، العيون.
سيدي الرئيس المحترم :
يشرف العارض أن يتقدم أمام سيادتكم بهذا الطلب الذي يعرض فيه ما يلي :
حيث إن العارض مفتش بالتعليم الثانوي النأهيلي بنيابة التعليم ببوجدور، وقد صدر في حقه قرار بالتوقيف بتاريخ 05 يوليوز 2013 تحت رقم 4644/13 موقع من طرف وزير التربية الوطنية.
وقد تسلم العارض قرار التوقيف هذا من نيابة التعليم ببوجدور ووقع عليه بالاستلام بتاريخ 10 يوليوز 2013.
ونظرا إلى كون تاريخ 11 نونبر 2013 يصادف انتهاء أربعة أشهر من تاريخ توقيف الطاعن عن العمل دون أن يتم البث في قضيته.
وبما أن الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية صريح قي هذا الصدد.
لهذا فإن الطاعن يلتمس من سيادتكم إصدار أمر يقضي بانتداب أحد المفوضين القضائيين التابعين للمحكمة الإدارية بأغادير قصد الانتقال معه إلى نيابة التعليم بإقليم بوجدور بتاريخ 11 نونبر 2013 ومعاينة توقيعيه لمحضر الالتحاق بالعمل وتحرير محضر بذلك للرجوع له عند الحاجة.
.................... لهذه الأسباب ....................
فإن العارض يلتمس من سيادتكم بكل احترام وتقدير ما يلي :
من حيث الشكل :
قبول الطلب لنظاميته.
من حيث الموضوع :
إصدار أمر يقضي بانتداب أحد المفوضين القضائيين التابعين للمحكمة الإدارية بأغادير قصد الانتقال معه إلى نيابة التعليم بإقليم بوجدور بتاريخ 11 نونبر 2013 ومعاينة توقيعيه لمحضر الالتحاق بالعمل وتحرير محضر بذلك للرجوع له عند الحاجة.
وتقضلوا، سيدي الرئيس، بقبول فائق الاحترام والتقدير.
تحت جميع التحفظات
المرفقات:
نسخة مصادق عليها من قرار توقيف الطاعن.
نص الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية بأغادير :
المملكة المغربية
وزارة العدل والحريات
المحكمة الإدارية بأغادير
الأوامر
أمر رقم 291/2013
بتاريخ 17/11/2013
ملف عدد 290/7102/2013
الطالب : عمر أوكان
ينوب عنه : الأستاذ المختار عمروش
المحامي بهيئة سطات
المطلوب ضده : نيابة التعليم ببوجدور
الرسوم القضائية : أديت بتاريخ 07/11/2013
رقم الوصل : 3489167
المبلغ : 50 درهما
أمر قضائي باسم جلالة الملك وطبقا للقانون
بتاريخ : 03 محرم 1435 موافق 07 نونبر 2013
نحن عبد السلام شكور نيابة عن رئيس المحكمة الإدارية بأغادير.
بناء على الطلب المقدم إلى هذه المحكمة بتاريخ 07/11/2013 من طرف السيد عمر أوكان، مفتش التعليم الثانوي التأهيلي بنيابة بوجدور، الكائن بحي التعاون ثانوية لسان الدين بن الخطيب العيون، ينوب عنه الأستاذ المختار عمروش المحامي بهيئة سطات، يعرض فيه أنه قد صدر في حقه قرار بالتوقيف بتاريخ 05 يوليوز 2013 تحت رقم 4644/13 موقع من طرف وزير التربية الوطنية، وأنه تسلم قرار التوقيف هذا من نيابة التعليم ببوجدور ووقع عليه بالاستلام بتاريخ 10 يوليوز 2013، وأنه ونظرا إلى كون تاريخ 11 نونبر 2013 يصادف انتهاء أربعة أشهر من تاريخ توقيف الطاعن عن العمل دون أن يتم البث في قضيته، وأن الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية صريح في هذا الصدد، ملتمسا انتداب أحد المفوضين القضائيين التابعين لهذه المحكمة قصد الانتقال معه إلى نيابة التعليم ببوجدور بتاريخ 11 نونبر 2013 ومعاينة توقيعه لمحضر الالتحاق بالعمل، وتحرير محضر بذلك للرجوع له عند الحاجة.
وأرفق الطلب بنسخة مصادق عليها من قرار التوقيف.
المحكمة :
حيث إن الطلب يستهدف إجراء معاينة في إطار الفصل 148 من قانون المسطرة المدنية الذي تحيل عليه المادة 07 من القانون 90 40 المحدثة بموجبه محاكم إدارية.
وحيث إن الطلب يرمي إلى القيام بإجراء في مادة لم يرد بشأنها نص خاص وليس من شأنه حسب الظاهر الإضرار بحقوق الغير، لذلك نرى الاستجابة له وفق المبين بالمنطوق أسفله وتحت عهدة ومسؤولية طالبه.
لهذه الأسباب :
نصرح بقبول الطلب، وبانتداب المفوض القضائي المختار من طرف الطالب قصد الانتقال معه إلى نيابة التعليم ببوجدور بتاريخ 11 نونبر 2013 ومعاينة توقيعه لمحضر الالتحاق بالعمل.
وعلى المفوض القضائي المختار تحرير محضر بنتيجة الإجراء موضوع هذا الأمر.
وبالرجوع إلينا في حالة وجود أية صعوبة.
وحرر بمكتبنا في اليوم والتاريخ أعلاه.
عن رئيس المحكمة : عبد السلام شكور
نص محضر المعاينة :
الحمدوني حمدون
مفوض قضائي محلف لدى المحكمة الابتدائية بالعيون
التاريخ : 11/11/2013
المرجع :
أمر عدد : 291/2013
الصادر بتاريخ 07/11/2013
محضر معاينة
يشهد المفوض القضائي السيد الحمدوني حمدون الموقع أسفله.
بناء على طلب السيد عمر أوكان مفتش التعليم الثانوي التأهيلي بنيابة بوجدور، النائب عنه الأستاذ المختار عمروش المحامي بهيئة سطات.
في مواجهة : نيابة التعليم ببوجدور
بناء على الأمر الصادر عن المحكمة الإدارية بأكادير تحت عدد 291/2013 بتاريخ 07/11/2013، ملف عدد 290/7102/2013، والقاضي بقبول الطلب وبانتداب المفوض القضائي المختار من طرف الطالب قصد الانتقال معه إلى نيابة التعليم بإقليم بوجدور بتاريخ 11 نونبر 2013 ومعاينة توقيعه لمحضر الالتحاق بالعمل مع تحرير محضر بنتيجة الإجراء.
بناء على الظهير الشريف رقم 1.06.23 الصادر في 15 من محرم 1427  (14 فبراير 2006 ) بتنفيذ القانون رقم 81.03 بتنظيم مهنة المفوضين القضائيين.
وبناء عليه أصرح أنه بتاريخ 11/11/2013 انتقلت إلى نيابة التعليم ببوجدور حيث وجدت السيد عبد اللـه ريهيم رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية ثم عاينت طالب الإجراء السيد عمر أوكان مفتش التعليم وقد وقع على محضر الالتحاق بالعمل بمكتب رئيس المصلحة المذكور.
وهذا ما عاينت في التاريخ أعلاه.
وبمضمنه حرر هذا المحضر للرجوع إليه عند الاقتضاء.
أرفض أن أكون مفتشا شبحا :
إنه لم يتم لحد اللحظة تسليمي مقاطعة التفتيش على الرغم من توقيعي محضر الالتحاق بالعمل، وعلى الرغم من مطالبتي للنيابة والأكاديمية بتحديد منطقة التفتيش الخاصة بي سواء في نيابة بوجدور أو نيابة العيون؛ مما يكشف تهرب الإدارة عن القيام بواجبها، ومحاولة حعلي – غصبا عني موظفا شبحا بوزارة التعليم ضدا عن الشعارات التي ترفعها الحكومة الحالية والدولة المغربية والساعية إلى محاربة الفساد الإداري بكل أشكاله بما فيه مشكلة الموظفين الأشباح التي تكلف الدولة الأموال الطائلة دون أداء الواجب المهني والتي تعرقل التنمية البشرية والتنمية المستدامة بهذا البلد الحبيب.
لهذا؛ وفي إطار الحكامة الجيدة والتدبير المعقلن للموارد البشرية ومحاربة الموظفين الأشباح أطالب بمقاطعة التفتيش التربوي في مادة اللغة العربية بالثانوي التأهيلي بنيابتي بوجدور والعيون بموجب المذكرتين 113/2004 و 115/2004.
والبقية تأتي :
وسوف نعمل قريبا على نشر نص الحكم الصادر لصالحي القاضي بإلغاء قرار التوقيف الصادر عن وزير التربية الوطنية محمد الوفا لاتسامه بالشطط في استعمال السلطة، كما سنعمل على نشر مجريات المجلس التأديبي الصادر في حقي بدون موجب قانوني والذي لا محل له من الإعراب باعتبار أنه مبني عل قرار تم إلغاؤه من طرف المحكمة الإدارية بأغادير، إضافة إلى كونه معيب شكلا وموضوعا.







هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
تجنب التعاليق الطويلة

أي تعليق يتجاوز 200 كلمة لن يتم اعتماده

أي تعليق يتضمن سبا أو إساءة لن يتم اعتماده

البريد الإلكتروني للجريدة

saharalyoume@gmail.com
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مفتش تعليم من بوجدور من ضحايا الوزير الوفا يشتكي: " لمن يهمه الامر"

نائب التعليم ببوجدور يمثل اليوم أمام المحكمة الإبتدائية بالعيون بتهمة إفشاء السر المهني والسب والقذ

مفتش تربوي بـ" بوجدور" يدفع ثمن مواقفه ضد الوزير محمد الوفا

خطير:لوبي الصيد في الداخلة ينجح في الإفلات بآلاف الأطنان من الأسماك من المراقبة وإخافة المفتشين

مصادر موريتانية تتحدث عن ختم البوليساريو جوازات مغاربة في الكركرات والإجراء قد يكون سببا لأزمة خطيرة

مفتش تعليم من بوجدور من ضحايا الوزير الوفا يشتكي: " لمن يهمه الامر"

بـــــــــــــلاغ من المندوبية السامية للتخطيط





 
إعلان
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الصحراء اليوم

 
 

»  أخبار الصحراء

 
 

»  اخبار المغرب العربي

 
 

»  من هنا وهناك

 
 

»  شؤون اجتماعية

 
 

»  الورقة الرياضية

 
 

»  بالمرموز

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  من الضفة الاخرى

 
 

»  اراء

 
 

»  النافذة الثقافية والأدبية

 
 

»  بدون تعليق

 
 

»  رد لخبار فيه لجر

 
 

»  العالم اليوم

 
 

»  مع المجتمع المدني

 
 

»  اعلانات مباريات شكايات

 
 

»  تلفزة العيون والفضائيات

 
 

»  شؤون طلابية وجامعية

 
 

»  لا تستغرب

 
 

»  رمضانيات

 
 

»  خــــــــــــــــدمات

 
 
النشرة البريدية

 
الورقة الرياضية

7 عرب ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في افريقيا


سابقة مثيرة: فريق رياضي من الداخلة يقدم طلب الإنضمام للدوري الموريتاني (وثيقة)

 
بالمرموز

أحمدو ولد أبيه: الدراما المحلية ..لقطات لتنميط البدو


القضاء الموريتاني يصدر أمر بالقبض على صحراوي مغربي بتهمة تزوير العملة

 
بيانات وبلاغات

رسميا: الملك محمد السادس يستقبل سعد الدين العثماني ويعينه رئيسا للحكومة


نقابة عمال الفوسفاط تحذر من "أمراض فتاكة"

 
الصحراء اليوم

الــداخلة: إختتام فعاليات الدورة 12 لمهرجـان الشعر والأغنية الحســانية


دورة تكوينية للمركز الدولي للتدريب و التطوير الإعلامي بالعيون


شركة تهدم جدار منزل مواطن بالعيون

 
اخبار المغرب العربي

إختفاء فتاة موريتانية بعد استلائها على مهر بالملايين -تفاصيل مثير


الموريتانيون يشتكون من سوء تعامل “المغرب”على الحدود ويدعون بلدهم للمعاملة بالمثل

 
أخبار الصحراء

مؤلم: طراكس يقتل مقاول شاب قرب الداخلة‎


لوبيات الفساد السيئة الذكر بطانطان تستغل التظاهرات الوطنية لتلميع صورتها

 
شؤون طلابية وجامعية

خطير.. مقتل شخص جراء إصابته خلال مواجهة بين مجموعة من الطلبة بالحي الجامعي بأكادير


فيديو:فتاة موريتانية تهدد بالانتحار بعد تأخر نتائج مسابقة البكالوريا

 
اراء

رأي: تضليل الحقائق من خلال نقد حركة المبادرة الصحراوية للتغيير


عقدة حكام الجزائر

 
السلطة الرابعة

آلاف المواقع الإلكترونية مهددة بالحجب في المغرب بموجب قانون جديد


الأمم المتحدة تعين رسميا المبعوث الأممي الجديد للصحراء

 
رد لخبار فيه لجر

"آبل"تطرح "آيفون" رخيص الثمن قريباً والتسريبات متواصلة حول ابتكارها الجديد


علمياً: الشاي الأخضر أفضل من القهوة الصباحية


فيديو: لقطات مخيفة لروح تخرج من جسد امرأة صينية

 
من هنا وهناك

جرائد موريتانية: السحر والشعوذة وراء غياب الرئيس الموريتاني الدائم عن قصره

 
من الضفة الاخرى

وفد من الكونغرس الأمريكي يحل تندوف والزيارة تطرح تساؤلات حول علاقة واشنطن بالرباط


القبض على فنانة موريتانية شهيرة بتهمة ضرب زوجها وممارسة الشعوذة عليه -صورة

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
شؤون اجتماعية

من يوقف الارتفاع المتواصل في أسعار المياه المعدنية بالمغرب؟

 
بدون تعليق

غضبة ملكية تطال المقدمين والشيوخ


اسبانيا:انتهاك لحقوق الانسان يخلف سخطا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي

 
رمضانيات

فلكي: رؤية الهلال مساء السبت عسيرة وعيد الفطر هو الإثنين في المغرب

 
تلفزة العيون والفضائيات

في أقل من 4 ساعات: حشلاف يحل أكبر مشاكل العاملين بقناة العيون واذاعتي الداخلة والعيون

 
خــــــــــــــــدمات

بشرى للعاطلين عن العمل : عشرة مناصب شغل شاغرة بمؤسسة ريدينغ التعليمية بالعيون


concours de police 2016


سير ذاتية باللغة العربية والفرنسية والانجليزية


كشف النقط الخاص بشعبة الحياة والارض السنة 01 والسنة 02 باكالوريا